///

القائمة الرئيسية

الصفحات

زيادة و تحسين سرعة مدونة بلوجر في 3 خطوات بسيطة 2023

زيادة و تحسين سرعة مدونة بلوجر في 3 خطوات بسيطة 2023

تسريع مدونة بلوجر يعتبر من الأشياء التي يبحث عنها الكثير من المدونين وأصحاب مواقع ومدونات بلوجر من أجل الإبقاء والحفاظ على أداء المدونة، إذ أن زيادة سرعة مدونة بلوجر هو الملاد الوحيد من أجل زيادة ترتيب مدونة بلوجر في محركات البحث.


فمدونة نازو برو التعليمية والتقنية وضعت هذه المقالة لزوارها الكرام لمعرفة أهم معايير نجاح سيو المدونة، في تأثير سرعة التحميل على تجربة المستخدم وترتيب الصفحة في محركات البحث.فالسؤال المطروح ماهي الآشياء التي تؤثر في سرعة المدونة من خلال مقالات بلوجر؟ وكيف يمكن تحسين سرعة مدونة بلوجر بسهولة وفعالية؟

تحسين سرعة مدونة بلوجر تسريع مدونة بلوجر تحسين سيو مدونة بلوجر

تحسين مقاسات الصور ودوره في زيادة ترتيب مدونة بلوجر في محركات البحث


مقاسات الصور وتاثيرها في سرعة مدونة بلوجر

الصور هي من أكثر العناصر التي تؤثر على سرعة مدونة بلوجر. قبل رفع الصور على الموقع، ينصح بتعديل مقاساتها وتحسين جودتها لتتناسب مع المقالات وتحميلها بسرعة فائقة. فيمكن أن تكون مواقع فريدة، تستعمل في تسريع مدونة بلوجر بزيادة سرعة أداءها. لأن معظم الأشخاص يبحثون عن الحلول الوجيهة من أجل زيادة ترتيب مدونة بلوجر في محركات البحث، وبالتالي زيادة الأرباح والمردودية.


كيفية زيادة سرعة مدونة بلوجر


تعد زيادة سرعة تحميل مدونة بلوجر من الخطوات المهمة لتسريع أداء المدونة، إذ يمكنك العمل على تعديل مقاسات الصور لرفعها على بلوجر، فمن خلال تتبع مراحل رفع  الصور على مدونة بلوجر خطوة بخطوة وبطريقة مضمونة بأستعمال مواقع بسيطة، مخصصة لتعديل مقاسات الصورة دون التأثير من سرعة ومردود المدونة.

الخطوة الأولى: موقع LoveIMG:

الصور هي من أكثر العناصر التي تؤثر على سرعة مدونة بلوجر. قبل رفع الصور على الموقع، ينصح بتعديل مقاساتها وتحسين جودتها لتتناسب مع المقالات وتحميلها بسرعة. يمكنك استخدام موقع ILoveIMG، بأعتباره يصلح لتحرير صور مقالات بلوجر وتعديلها مستعينا بمقاسات محددة وهي من أفضل المقاسات المستعملة لجميع مدونات بلوجر والمناسبة لزيادة سرعة التحميل..

1-يمكنك الدخول لموقع ILoveIMG والضغط على اختيار الصورة .

2- التحول الى الملفات واختيار صورة من الصور التي تريد التعديل عليها.

3- إلغاء خيار الحفاظ على نسبة العرض إلى الإرتفاع.

4- أقوم بتغيير مقاسات الصورة الجديدة 360px للطول و 600px العرض.

5-ثم اضغط على تحميل الصورة المعدلة.

وهذه هي المرحلة الأولى من آجل رفع صورة مع تقليل حجم الصور على مدونة بلوجر لزيادة سرعتها. يمكنك الولوج الى الموقع بالضغط هنا.


الخطوة الثانية: موقع Squoosh:


بعد تحسين مقاسات الصور، يُفضل ضغطها أكثر للحصول على حجم ملفات أصغر. إذ يعتبر استخدام موقع Squoosh كأفضل موقع ضغط الصور بشكل فعال دون التأثير على جودتها. خوفا على سرعة التحميل، بل بالعكس هذه العملية مفيدة للموقع في زيادة سرعته وتحسين سيو مدونة بلوجر.

سوف نستخدم موقع Squoosh لضغط حجم الصورة بصيغة Webp وكذلك تحسين سرعة المدونة، من خلال اتباع الخطوات الاتية :

1-الدخول للموقع واضغط على Drag or Paste.

2-اختيار الصورة السالفة التعديل في مقاساتها من الموقع السابق.

3-تغيير صيغة الصورة الى Webp.

4-تحديد حجم المقاس المطلوب، يكفي أن لا يتجاوز حجم الصورة النهائي 20kB، يمكن ان تقل جودة الصورة نسبيا حتى تفي بالغرض المطلوب.

بهذه الطريقة ستتمكن من تحسين سرعة مدونتك ورفع الصورة عليها بطريقة سهلة وبدون التأثير على سرعة الموقع. فالآن بعد جهوزية الصورة بالحجم المطلوب من أجل وضعها داخل مقالات بلوجر Blogger. للحصول على رابط الموقع من هنا.


الخطوة الثالثة تحميل الصورة على مقالة بلوجر


بعد تجهيز المقال المعد لوضع الصورة عليه بعد التعديلات التي أجريت عليها، نقوم بإدراج الصورة في المقال مباشرة بعد العنوان الرئيسي والفقرة التي تليه.باتباع الخطوات التالية:

1- يمكنك إدراج الصورة في المقالات من أيقونة الإدراج.

2- بعدها التحميل من جهاز الكمبيوتر.

3- اضغط على اختيار الملفات واختر الصورة التي تم التعديل وتجهيزها.

4-قم بالضغط على open و حدد الصورة على المقال.

5- قم بتحديد عنوان المقالة، ثم اضغط على الصورة وبعدها علامة ترس.

6- ضع عنوان الصورة في خانتي نص العنوان والنص البديل.

7- بعد ذلك اختر الحجم الأصلي والضغط على تعديل ليتم تأكيد التغييرات.

8- ستختار من علامة القلم عرض HTML.

9- سيظهر في الأكواد الرابط الأول للصورة يتضمن فيه رقم s600 نضيف بعده rw- .

10- وبعد ذلك الرابط الثاني تحت رقم s16000 وأكتب بعده rw -.

11- ثم أعود لوضع الإنشاء.

وبهذه العملية الأخيرة نكون قد قمنا بعمل تأخير تحميل الصور على مدونة بلوجر، وكذلك تحسين سرعة المدونة بشكل سريع. فتحسين سرعة مدونة بلوجر يعتبر خطوة حاسمة ومهمة لنجاح استراتيجية السيو. من خلال اتباع الخطوات البسيطة المذكورة أعلاه، يمكنك تحسين سرعة موقعك وجعله ينافس بقوة في محركات البحث. تذكر أن السرعة ليست مجرد عامل فني، بل هي تجربة ممتعة للزوار وتؤثر على تحقيق أهدافك بنجاح. واتمنى لكم الاستفادة .




تعليقات

التنقل السريع