///

القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل أربعة خطوات لتسريع الحاسوب وتحسين أداءه بدون برامج

 يعتبر تسريع أداء الكمبيوتر من الأمور الهامة التي يسعى كل مستخدم لتحقيقها، حيث يحتاج الكثيرون من مستعملي أجهزة الحاسوب، ومرتادي قاعات الأنترنت إلى جهاز يعمل بكفاءة وسرعة عالية. ومن الممكن تحقيق ذلك بدون الحاجة إلى برامج خاصة، فقط عن طريق اتباع بعض الخطوات البسيطة. 


  لتحسين أداء الكمبيوتر بشكل كبير وتعزيز كفاءت الجهاز وسرعته. فعلى سبيل المثال،  يتم تنظيف ذاكرة الوصول العشوائي Random Access Memory والمعروفة باسم RAM ، باعتبارها الذاكرة المؤقتة  لتخزين المعلومات والملفات، وهي تؤدي دورا هاما في أداء البرامج وتأخد مساحة تخزينية كبيرة من الحاسوب .

أفضل أربعة خطوات لتسريع الحاسوب وتحسين أداءه بدون برامج

تسريع ويندوز 10 بدون برامج, ذاكرة الوصول العشوائي,Random Access Memory,تسريع الويندوز,تحسين اداء البي سي,تحسين اداء النظام,تحسين أداء الألعاب,تحسين اداء الكمبيوتر,تحسين أداء الحاسوب,تحسين أداء المعالج,RAM,تحسين اداء الكمبيوتر في الالعاب,تسريع الحاسوب,تسريع أداء المعالج,تسريع وتحسين أداء الحاسوب إذا أصبح بطيئا,زيادة سرعة الحاسوب وتحسين أدائه,تحسين أداء الالعاب,تحسين أداء الكمبيوتر,طريقة تحسين أداء اللابتوب,تسريع إقلاع الحاسوب,تحسين أداء الويندوز 2022,طريقة تحسين أداء,طريقة تحسين أداء الويندوز,تخفيف الحاسوب windows 10تسريع الكمبيوتر بدون برامج,تسريع الحاسوب,تسريع الكمبيوتر,تسريع ويندوز 10,برنامج تسريع الكمبيوتر,تسريع ويندوز 10 للالعاب,تسريع الكمبيوتر ويندوز 10 بدون برامج,تسريع الكمبيوتر ويندوز 7 برامج,تسريع إقلاع الحاسوب بدون برامج,كيفية تسريع الكمبيوتر واللابتوب وتحسين أدائه 100% بدون برامج،,شرح تسريع الويندوز,تسريع وتحسين أداء الحاسوب إذا أصبح بطيئا,تسريع الهاتف بدون برامج,تسريع الويندوز بدون برامج,تسريع الويندوز 10 بدون برامج




فاذا كنت أخي أو أختي تعاني من بطئ الكمبيوتر وتعاني من مشكل سرعة أداء الجهاز، وتتسائل كيف أجعل الكمبيوتر سريع جدا. فهذا الموضوع على مدونتنا مدونة نازو برو التعليمية والتقنية يهمك بالأساس من خلال أربع خطوات لتسريع الحاسوب وتحسين أداءه بدون برامج.


كيفية تسريع وتحسين أداء الحاسوب؟


يعاني الكثير من مستخدمي الأجهزة الحاسوبية بمختلف أنواعها من مشكلة البطء في الجهاز، وخاصة الأجهزة التي تكون مواصفاتها قديمة، حيث تعاني من بطء شديد أثناء العمل عليها وتشغيل البرامج الثقيلة. ويبحث الكثير من المستخدمين عن طرق لتسريع الكمبيوتر بدون الحاجة إلى تحميل برامج خاصة، حيث تكون هذه البرامج ذاتها عبئ على الجهاز وتؤثر على أدائه. لذلك، يتعين علينا التركيز على الخطوات البسيطة التي يمكن اتباعها لتحسين أداء الكمبيوتر.


آفضل أربع خطوات لتسريع الحاسوب 

 الخطوة الاولى 

- تقوم بالضغط على الزرين معا windows +R لتنبتق بعد ذللك نافذة Executer ثم تكتب فالخانة الفارغة  كلمة prefetch  وبعدها اضغط على OK، تفتح على الشاشة  صفحة تحتوي على ملفات او برامج تم فتها والعمل فيها وبعدها ثم اغلاقها مخزنة في الذاكرة، ثم تقوم بتحديدها كلها والضغط على الزر supprimer، ويتم محو جميع الملفات. 

الخطوة الثانية

- تقوم بالضغط على الزرين معا windows +R لتنبتق بعد ذللك نافذة Executer ثم تكتب فالخانة الفارغة  كلمة recent وبعدها اضغط على OK، تفتح على الشاشة  صفحة تحتوي على ملفات ومعلومات مخزنة في الذاكرة ram  ثم تقوم بتحديدها كلها والضغط على الزر supprimer، ويتم محو جميع الملفات. 

الخطوة الثالثة

- تقوم بالضغط على الزرين معا windows +R تظهر بعد ذللك نافذة Executer ثم تكتب فالخانة الفارغة  كلمة temp  وبعدها اضغط على OK، تفتح على الشاشة  صفحة تحتوي على ملفات ومعلومات  تقوم بتحديدها كلها والضغط على الزر supprimer، ويتم محوها كلها. 

 الخطوة الرابعة 

- تقوم بالضغط على الزرين معا windows +R لتنبتق بعد ذللك نافذة Executer ثم تكتب في تلك الخانة الفارغة  كلمة %temp %  وبعدها اضغط على OK، تفتح على الشاشة  صفحة تحتوي على ملفات او برامج تم فتها والعمل فيها وبعدها ثم اغلاقها مخزنة في الذاكرة، ثم تقوم بتحديدها كلها والضغط على الزر supprimer، ويتم محو جميع الملفات.


باستخدام هذه الخطوات الاربعة البسيطة، يمكن تحسين أداء الكمبيوتر بشكل كبير وتحسين تجربة المستخدم، دون الحاجة إلى استخدام برامج خاصة وتحميلها على الجهاز. ويعتبر ذلك الأمر مهمًا بشكل خاص للأشخاص الذين كانوا يعملون بشكل مكثف على الحاسوب، مثل الطلاب والمهندسين والمصممين وغيرهم من المستخدمين، حيث يحتاجون إلى أداء عالي لأجهزتهم لتنفيذ أعمالهم بكفاءة وجودة عالية.


 ويمكن اعتماد هذه الخطوات كجزء من الصيانة الدورية للحاسوب لإفراغ الذاكرة المؤقتة  Random Access Memory و المعروفة ب RAM وذلك للحفاظ على أداء الجهاز بأفضل حالاته وتجنب المشاكل المحتملة في المستقبل. علاوة على ذلك، فإن تحسين أداء الحاسوب بدون استخدام برامج خاصة يمكن أن يكون أكثر أمانًا وأفضل للخصوصية، حيث يمكن تجنب المخاطر المحتملة للبرامج التي تحتوي على برمجيات خبيثة أو تحتوي على عمليات تتبع للمستخدمين.


 لذلك، يجب على المستخدمين تنفيذ هذه الخطوات بشكل دوري للحفاظ على أداء الحاسوب بأفضل حالاته وتسر والاستفادة الكاملة منه في أعمالهم وأنشطتهم المختلفة.

ملاحظة هامة :

أريدكم ان تعرفوا إخواني أخواتي متتبعي مدونة نازو برو التعليمة والتقنية، أن هذه الخطوات الاربعة السالفة الذكرالتي قمنا بها أو سنقوم بها لا تؤثر في البرامج والملفات المسجلة على الحاسوب، وبالتالي فلا خوف من فقدان معلوماتك وملفاتك القيمة. 

يمكنك مشاهدة هذا الفيديو لقناتنا  نازو بروعلى اليوتوب لأنه  يدرج الخطوات الأربعة بالتفصيل، وفي الأخير أتمنى ان تكون هذه المعلومات ذات إفادة لكل مستعمل للحاسوب. 


تعليقات

التنقل السريع