///

القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية اضافة اكواد الميتاتاج meta tag لمدونة بلوجر

كيفية اضافة اكواد الميتاتاج meta tag لمدونة بلوجر

تناولت مدونة نازو برو التعليمية موضوع شرح موضوع جد مهم لكل مستعملي مدونة بلوجر في التدوين والربح منها، وذلك بالتطرق لكيفية تعلم اضافة اكواد الميتاتاج meta tag للمدونة ،هذه الاكواد البرمجية لما لها من اهمية في دفع بمحركات وعناكب البحث لايجاد وفهم المقالات داخل المدونة .

كيفية اضافة اكواد الميتاتاج meta tag لمدونة بلوجر;اضافة اكواد الميتاتاج meta tag لمدونة بلوجر كيفية اضافة اكواد الميتاتاج meta tag لمدونة بلوجر




1-نظرة عامة عن الميتاتاج Meta tag:

تعريف ميتاتاج Meta tag:

العلامات الوصفية هي علامات HTML توفر معلومات حول صفحة الويب لمحركات البحث والخدمات الأخرى عبر الإنترنت التي تستخدم البيانات الوصفية. تظهر العلامات الوصفية في قسم الرأس في مستند HTML وتحتوي على بيانات وصفية مثل العنوان والوصف والكلمات الأساسية لصفحة الويب. توفر هذه العلامات معلومات لمحركات البحث حول محتوى الصفحة وتساعد في تحسين ظهورها في نتائج البحث.


 يمكن أيضًا استخدام العلامات الوصفية لتحديد كيفية عرض صفحة الويب أو للتحكم في جوانب أخرى من سلوكها. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن أهمية العلامات الوصفية واستخدامها قد تناقصا بمرور الوقت ، ولم تعد العديد من محركات البحث تعتمد عليها بشكل كبير كما كانت في السابق.

وتتضمن بعض الكلمات الرئيسية المهمة المتعلقة بالعلامات الوصفية ما يلي:


  • HTML: العلامات الوصفية هي عناصر HTML يتم وضعها داخل القسم الرئيسي لصفحة الويب.

  • البيانات الوصفية: تحتوي العلامات الوصفية على بيانات وصفية حول صفحة الويب ، مثل العنوان والوصف والكلمات الأساسية.

  • محركات البحث: تساعد العلامات الوصفية محركات البحث على فهم محتوى صفحة الويب وفهرستها وفقًا لذلك.

  • الرؤية: يمكن لبعض العلامات الوصفية ، مثل العلامة الوصفية لبرامج الروبوت ، التحكم في كيفية قيام محركات البحث بالزحف إلى صفحة الويب وفهرستها.

  • وسائل التواصل الاجتماعي: يمكن أن توفر العلامات الوصفية مثل العلامات الوصفية لـ Open Graph و Twitter Card معلومات حول صفحة الويب إلى منصات الوسائط الاجتماعية عند مشاركتها.

  • أفضل الممارسات: من المهم استخدام العلامات الوصفية بشكل صحيح واتباع أفضل الممارسات ، مثل استخدام عناوين وصفية فريدة وتجنب حشو الكلمات الرئيسية.


  2-كيفية إضافة علامات Meta إلى مدونة Blogger.


الخطوة 1: انتقل إلى لوحة معلومات Blogger.

أولاً ، قم بتسجيل الدخول إلى حساب Blogger الخاص بك وانتقل إلى لوحة التحكم الخاصة بالمدونة التي تريد إضافة علامات Meta إليها.


الخطوة 2: قم بالوصول إلى محرر HTML.

من لوحة التحكم ، انتقل إلى قسم "السمة" وحدد "تحرير HTML". سيؤدي هذا إلى فتح محرر HTML حيث يمكنك إضافة علامات التعريف الخاصة بك.


الخطوة 3: حدد موقع قسم رأس كود HTML.

في محرر HTML ، حدد موقع قسم رأس الكود بالبحث عن العلامة التالية: <head>. عادة ما توجد هذه العلامة في الجزء العلوي من الكود.


الخطوة 4: أضف علامات التعريف الخاصة بك.

الآن بعد أن عثرت على قسم الرأس في الكود ، يمكنك البدء في إضافة علامات التعريف الخاصة بك. هناك عدة أنواع مختلفة من العلامات الوصفية التي يمكنك إضافتها ، ولكن أكثرها شيوعًا هي:


  • الوصف: هذا ملخص موجز لمدونتك يظهر في نتائج محرك البحث. لإضافة علامة وصفية وصفية ، أدخل الكود التالي داخل قسم الرأس: <meta name = "description" content = "Your blog description">.

  • الكلمات الرئيسية: هذه هي الكلمات أو العبارات التي قد يستخدمها الأشخاص للبحث عن محتوى في مدونتك. لإضافة Meta tag للكلمات الرئيسية ، أدخل الكود التالي داخل قسم الرأس: <meta name = "keywords" content = "Your keywords">.

  • المؤلف: هذا هو اسم الشخص أو المنظمة التي أنشأت المدونة. لإضافة علامة تعريفية للمؤلف ، أدخل الكود التالي داخل قسم الرأس: <meta name = "author" content = "Your name or Organization name">.


الخطوة 5: احفظ التغييرات.

بمجرد إضافة علامات التعريف الخاصة بك ، انقر فوق الزر "حفظ السمة" أعلى محرر HTML لحفظ التغييرات. يمكنك بعد ذلك معاينة مدونتك للتأكد من إضافة العلامات الوصفية بشكل صحيح.


الخطوة 6: تحقق من علامات التعريف الخاصة بك.

للتحقق من إضافة علامات التعريف الخاصة بك بشكل صحيح ، يمكنك استخدام أداة مجانية عبر الإنترنت مثل أداة اختبار البيانات المنظمة من Google. ما عليك سوى إدخال عنوان URL لمدونتك وستظهر لك الأداة قائمة بجميع العلامات الوصفية التي تمت إضافتها إلى موقعك.


 تعد إضافة علامات Meta إلى مدونة Blogger طريقة بسيطة وفعالة لتحسين تصنيفات محرك البحث لديك وتسهيل عثور الأشخاص على المحتوى الخاص بك عبر الإنترنت.

كيفية اضافة اكواد الميتاتاج



تحميل اكواد الميتاتاج من ميديا فاير من خلال الرابط هنا









 

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

اكتب تعليقا اذا كان لك تساؤل حول الموضوع

التنقل السريع